مرحبًا بكم في مدونة المحترف المصري ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

أمازون كيندل: تعرف على كيفية تحقيق الربح من خلال أمازون كيندل

أمازون كيندل: تعرف على كيفية تحقيق الربح من خلال أمازون كيندل
Advertisements3

أمازون كيندل هو برنامج أو تطبيق تم إصداره من شركة Amazon تقوم فكرته على قراءة الكتب الالكترونية والوسائط الرقمية، وقد صدر منه أربعة إصدارات تدعمه أربعة أجهزة هي

حيث تقوم تلك الأجهزة باستخدام تقنية (الحبر الإلكتروني) لعرض صفحة إلكترونية.

ويعد (أمازون كيندل) واحدة من أسهل طرق الربح عبر شبكة الإنترنت والأكثر فاعلية وتطبيقًا، ولا يزال تطبيق أمازون كيندل مفيد وفعال في جني الأموال وحتى الآن في عام 2020م، فوفقًا للأرقام الصادرة من استبيانات الصناعة الحديثة، تعتبر شركة أمازون الشركة الرائدة في مجال البيع بالتجزئة أونلاين في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2017.

Advertisements6

فقد حققت الشركة أرباح قاربت 178 مليار دولار صافي مبيعات عام 2017، وهذا معناه أنه هناك الملايين من المستهلكين الذين يقوموا بالشراء عبر موقع أمازون كل عام، فلك أن تتخيل أنك من الممكن أن تكون قادرًا على الاستفادة من كل هؤلاء العملاء.

ولهذا، وإذا كنت مبتدئًا في مجال الربح عبر الانترنت، أمازون كيندل Kindle Publishing تعتبر المنصة الأنسب لتبدأ عملك من خلالها، فالأمر لا يحتاج إلى تخصيص الكثير من الوقت أو المال لبدء الاستثمار، بل هي منصة بسيطة وسهلة التعلم، تحتاج فقط إلى بعض الوقت والصبر حتى تتوصل إلى الاستراتيجية الصحيحة للعمل عليها، ولكن بمجرد ما أن تصل إليها يمكنها أن تصبح نقلة نوعية في مصدر الدخل الخاص بك.

طريقة الربح من أمازون كيندل

1- العثور على المكان أو السوق المناسب

قبل أن تبدأ في نشر الكتاب الإلكتروني أو المحتوى الرقمي الخاص بك على أمازون، يجب أولاً أن تأخذ فى الاعتبار ما يلى :

Advertisements6
  • تقوم بالعثور على المكان المناسب أو السوق المناسبة كي تنشر كتابك فيه، ففي الكثير من الأوقات، يمتلك الشخص فكرة رائعة لكتاب يرغب في كتابته، ثم بعد نشره على أمازون يتفاجأ بأنه لا يباع، ويظل يتساءل عن السبب وراء ذلك.
  • يجب أن تدرك أن هذه ليست الطريقة الصحيحة للربح من أمازون
  • يجب أولاً أن تضع الكتاب في السوق المناسب لمحتواه وفكرته.

2- البحث عن الكلمات الرئيسية

ولكي تتمكن من جني الأرباح بعد نشر كتابك على أمازون:

  • يجب أن تقوم بالبحث وتحديد الكلمات الرئيسية والمنتشرة التي يبحث عنها العملاء باستمرار على أمازون
  • ثم قم بتصميم الكتاب أو المحتوى الرقم وفقًا لتلك المعطيات، فليس المطلوب منك إعداد كشف هائل أو اختراع فكرة سوق جديدة.
  • كل ما يتطلبه الأمر هو أن يلبي كتابك نمط البحث العام في السوق، فإذا كنت قد نشرت كتابك بالفعل، ستحتاج فقط إلى تحسين محتواه باستخدام تلك الكلمات الرئيسية أو المفتاحية، حتى يستطيع العميل أن يصل إليه.
  • وهنا يجب أن تفكر في منافسة الأخرين، وتسأل نفسك سؤال هام جدًا وهو

“كيف ستختلف عن المنافسين الأخرين؟”

الأمر بسيط ويرجع إلى ملكة الإبداع لديك، فكلما تميزت في إعداد المحتوى، وإدراجه في المكان المناسب له، وأوضحت الكلمات البحثية التي تنتمي إليه بكل دقة، كل هذه الأمور تمنحك ميزة تنافسية رائعة.

Advertisements6

3- الاهتمام بالعنوان والغلاف

هنا في هذه الحالة لا يمكن تطبيق المثل القائل (لا يمكن الحكم على الكتاب من غلافه أو عنوانه)، بل إن معظم عملاء أمازون يقوموا بتقييم الكتاب أو العمل المنشور على منصة كيندل وفقًا لما يرونه من غلاف جذاب. ولذلك يجب أن تتوافر الصفات الاتيه فى الغلاف:

  • أنت مجبر على تصميم غلاف جذاب وشيق وملفت للنظر لكتابك
  • وأن يكون معبر عن المحتوى في نفس الوقت حيث يجب أن يرغب العميل في امتلاك هذا الكتاب فور رؤية الغلاف وقراءة عنوانه
  • يجب أن تشعل غريزة الفضول داخل نفس العميل الذي يرغب في معرفة عن ماذا يتحدث هذا الكتاب بالتحديد.
  • يمكنك الاستعانة بمصمم محترف أو استئجار أحد المصممين المتواجدين على موقع Fiverr كي يقوم بتصميم غلاف احترافي لكتابك.

4- إنشاء جودة المحتوى

إذا كنت تريد الربح من منصة كيندل بصورة جدية، يجب أن تفهم جيدًا أنك ستحتاج إلى أن تنشئ محتوى عالي الجودة ومتصل برغبات العملاء، ومن الممكن أن تقوم باستئجار كاتب محترف ليصوغ المحتوى بدلاً منك.

5-إنشاء حساب نشر Kindle Direct

بعد الانتهاء من كل تلك الخطوات، سيكون كتابك أو المحتوى الالكتروني الخاص بك جاهز للنشر، فقط اضغط على زر نشر بعد الانتهاء من تحميله على المنصة، وقم بتحديد السعر المناسب لك، وسيتم نشر الكتاب خلال 24-48 ساعة.

Advertisements6

6- التسويق على أمازون

إذا كنت ترغب أن تكون ناشر إلكتروني ناجح وتمتلك محتوى مميز على أمازون يجلب لك الكثير من الربح، يجب أن تتقن مفهوم التسويق وكيفية التسويق الناجح.

في التسويق مهارة وموهبة يمكنها أن تضمن لك دخل شهري كبير خاصة عبر الانترنت، فهناك الكثير من الكتب موجودة على موقع أمازون، ولكنها لم تباع ولا يعرف أحد عنها شيء بسبب عدم تسويقها بشكل صحيح.

الممتع في التسويق أنه يمكن إدخاله والاعتماد عليه في أي عمل تجاري على الانترنت، ولهذا تعتبر منصة كيندل نموذج مناسب لتجربة التسويق، فهناك العديد من الطرق التي تستطيع التسويق عن طريقها، ومن ضمن هذه الاستراتيجيات أو الطرق:

Advertisements6

الاستراتيجية الأولى

كما ذكرنا من قبل هي التسويق الجيد للكتاب أو المحتوى، عن طريق اختيار السوق المناسب لموضوع الكتاب، واختيار كلمات بحث رئيسية تتماشى مع الاتجاه العام للعملاء وزوار موقع أمازون، واختيار عنوان جذاب يثير فضول الزائر مع إضافة غلاف ذو تصميم خيالي محترف.

الاستراتيجية الثانية (الدفع مقابل النقرة)

وهذه الاستراتيجية تعتمد على دفع المال لموقع أمازون حتى تحصل على إعلان مدفوع الأجر ويظهر كتابك على قوائم كتب الآخرين

وهذه الطريقة تكلف مالاً ولكن مردودها الربحي عال ومضمون، حيث أن تلك الوسيلة تضمن لك أن تحصل على حركة مبيعات مرتفعة ونشطة على قائمة أمازون الخاصة بك، فكلما زادت المبيعات سواء في قائمتك أو قوائم الآخرين، كلما ارتفع التصنيف الخاص بكتابك في محركات البحث.

Advertisements6

هناك الكثير من الأشخاص والمسوقين يقوموا بتطبيق الاستراتيجيتين اللتين ذكرناها بالأعلى، فهؤلاء يبذلون الوقت والمال، ولكن النتيجة التسويقية تكون عظيمة ورائعة بالفعل.

فإذا كنت تحتاج إلى الربح من موقع أمازون كيندل بطرق مضمونة ومجربة وبصورة دائمة، عليك بالتسويق خارج أمازون كذلك، وهذا هو الهدف الذي تسعى إليه شرك أمازون في الأساس، إنهم يرغبون أن تقوم بالدعاية لهم في المواقع والمنصات الأخرى.

وإذا وجدت إدارة تسويق الموقع أنك تفعل ذلك بصورة فعالة، في سيدفعون لك مكافآت نظير هذا الأمر، فكل ما يحتاجه الأمر هو تنويع وتنظيم حركات المرور الخاصة بك، وهو ما يمنحك ميزة تنافسية رائعة على المدى الطويل.

Advertisements6

التسويق خارج أمازون

وفيما يتعلق بالتسويق خارج موقع أمازون، يعتبر موقع فيسبوك Facebook هو الخيار الأنسب، وذلك للميزات الاتيه

  • حيث أنه يمكنك إنشاء صفحة أو مجموعة على الموقع تضم المعجبين بأعمالك والمتابعين لك
  • وكذلك يمكنك عمل إعلانات مدفوعة داخل موقع فيسبوك
  • ومن ثم تستطيع إرسال بريد إعلاني للمتابعين المشتركين في صفحتك يتضمن المحتوى الإلكتروني الذي تقوم بالتسويق له حتى تتمكن من بيع الكتب أو المحتوى الرقمي على موقع أمازون كيندل، ثم البدء في جني الأرباح.

 

Advertisements2
شارك المعرفة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on pinterest
Share on email
المحترف المصري

المحترف المصري

مدونة المحترف المصري، التى تهتم بمجالات ، استراتيجيات الربح من الانترنت والتسويق الالكترونى والعملات الرقمية والتداول وتطبيقات اندرويد و العاب اندرويد ، واخبار فى كافة المجالات حول العالم.

Mohamed Soliman

إعلان

ضع اعلانك هنا

أحدث المقالات