أخبار تسويق إلكترونى

التسويق الرقمي: خلال فيروس كورونا 2021

التسويق الرقمي

التسويق الرقمي خلال فيروس كورونا , هذا ما سوف نتحدث عنه فى هذا المقال على مدونة المحترف المصري , كل ما تحتاج لمعرفته حول تسويق عملك خلال فيروس كورونا ولماذا أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى متابعة جهودك التسويقية)

التسويق الرقمي خلال فيروس كورونا

هناك الكثير من المعلومات حول COVID-19 : كيفية تجنبه ، وتقنيات غسل اليدين المناسبة ، وممارسة التباعد الاجتماعي ، وماذا تفعل إذا أصبت بالفيروس وأكثر من ذلك .

ولكن بعيدًا عن المخاوف الشخصية ، هناك مخاوف مهنية إضافية لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يحاولون تقليل التأثير المالي على أعمالهم خلال هذه الفترة .

إذا كنت صاحب شركة صغيرة ، فربما لديك أسئلة إضافية مثل هذا :

  • كيف سيؤثر COVID-19 على عملي؟
  • كيف يمكنني تسويق أعمالي خلال هذه الفترة؟
  • هل فعلا يجب علي تسويق عملي خلال هذه الفترة؟

الإجابة على هذا السؤال الأخير ، هي نعم تمامًا ، وإليك السبب :

في مثل هذه الأوقات ، تميل بعض الشركات إلى التراجع أو إيقاف تسويقها (مثل منافسيك!) بينما تستخدمه الشركات الأذكى كفرصة للمضي قدمًا.

إذن أي واحد هو أنت؟

لديك خياران كمالك نشاط تجاري :

الخيار رقم 1: إيقاف جميع الجهود الإعلانية مؤقتًا واستعد لتحقيق نتائج قليلة أو بدون نتائج.

الخيار رقم 2: ابذل جهد أكثر في عملك واغتنام هذه الفرصة للمضي قدما!

الآن ، قد تفكر ، “نعم بالطبع أفضل رؤية النتائج بدلاً من عدم التوقف ، ولكن كيف أفعل ذلك؟ كيف أقوم بتسويق عملي من خلال فيروس كورونا؟

إذا كنت تبيع ورق المراحيض أو معقم اليدين ، فربما لا تحتاج إلى قراءة المزيد. خلاف ذلك ، سؤال صالح!
دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكن لبقيتنا من خلالها الاستفادة من التسويق الرقمي للمضي قدمًا والوصول إلى القمة! ولذلك كتبنا مقالة التسويق الرقمي خلال فيروس كورونا فالذلك تابع معنا

استراتيجيات التسويق التي يمكنك استخدامها الآن

1. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يقضي الأشخاص وقتًا أطول على الإنترنت الآن أكثر من أي وقت مضى. مع وجود الكثير من البالغين الذين يعملون من المنزل ، والأطفال الذين يأخذون دروسًا في المنزل والأشخاص بشكل عام يحاولون البقاء في المنزل قدر الإمكان خلال فترة فيروس كورونا ، فإن الناس ملتصقون بوسائل التواصل الاجتماعي الآن! مع زيادة مدى الوصول والمشاركة والوقت الذي يقضيه الناس على المنصات الاجتماعية ، لماذا يختار صاحب العمل الآن إيقاف جهود وسائل التواصل الاجتماعي مؤقتًا؟ ضع علامتك التجارية أمام المكان الذي يمر فيه جمهورك المستهدف بالفعل.

2. تحسين محركات البحث (SEO)

بالنظر إلى طبيعة عملك ، هل من الشائع بالنسبة للمستهلكين أن يبحث Google عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن SEO هي عملية يمكن أن تساعد في ظهور موقع الويب الخاص بك في أعلى التصنيفات في صفحة نتائج البحث. بالنسبة لأولئك الذين هم بالفعل على دراية بـ SEO ، فأنت تعلم أنها حقًا عملية يمكن أن تستغرق بعض الوقت – يقوم منافسوك بتقليص جهودهم في تحسين محركات البحث بدافع الذعر ،اغتنم الفرصة وضاعف جهودك واستراتيجياتك …. سوف تتقدم في ترتيب صفحة نتائج البحة بوتيرة أسرع!

3. التسويق عبر البريد الإلكتروني

بصفتك مالك متجر الكتروني ، هل انتهيت حقًا من التعلم عن جمهورك؟ هل هناك وقت جيد للتوقف عن بناء علاقات مع العملاء المحتملين؟ سواء كنت تستعمل B2B أو B2C ، يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للتواصل مع عملائك. بالنسبة للشركات B2B ، خذ هذا الوقت لتنمية عملاءك الحاليين عبر الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني! بالنسبة إلى B2C وشركات التجارة الإلكترونية ، يجب إدراك أن المستهلكين يشترون من العلامات التجارية التي يثقون بها. إن تأسيس ثقة العلامة التجارية والمستهلكين أمر لا يقدر بثمن بالنسبة لطول عمر عملك الآن ، وبعد فترة طويلة من COVID-19 ، فلماذا لا تأخذ الوقت الآن لإعداد نفسك للنجاح على المدى الطويل؟ التسويق عبر البريد الإلكتروني هو طريقة رائعة للقيام بذلك.

4. الحملات الاعلانية

عندما يتباطأ النشاط التجاري أو تنشأ حالات عدم اليقين كما هي الآن ، يكون رد فعل شائع لأصحاب الأعمال أن يرغبوا في إيقاف جميع الجهود الإعلانية. لماذا تستمر في إنفاق المال إذا لم يكن المستهلكون يشترون بنفس القدر ، أليس كذلك؟ خطأ! بادئ ذي بدء ، من المهم ملاحظة أنه ليس كل المستهلكين يشددون محافظهم. بالنسبة لأولئك الذين هم على استعداد الآن لمواصلة الحياة كالمعتاد ، فأنت تريد أن يكون عملك جاهزًا وأمامهم! بالنسبة للمستهلكين الذين لا ينفقون الكثير الآن ، فسوف يعودون في وقت لاحق بمجرد استئناف الحياة الطبيعية ، ومن تعتقد أنهم سوف يشترون منه؟ نشاط تجاري قضوا فيه كل COVID-19 يتعلمون ويتعرفون عليه – وليس الشركات التي لم يروها أو يسمعوا عنها على الإطلاق. يحافظ الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي و Google على علامتك التجارية ذات الصلة وأمام جمهورك المستهدف بحيث عندما يكونون مستعدين للشراء ، يشترون منك وليس من منافسيك.

الآن ليس الوقت المناسب لإيقاف جهود التسويق ، بل حان الوقت لتكون إستراتيجية قوية تبذأ في تنفيذها! نحن نأخذ نصيحتنا الخاصة من المجربين ، وكل ما وجدوه حتى الآن هو المزيد من النتائج. يرى بعض أصحاب المتاجر الالكترونية ضعفًا في عدد النتائج! إذا كنت ترغب في الاستثمار في التسويق ولكنك متوتر أو لا تعرف من أين تبدأ ، فلا تقلق! هذا هو بالضبط ما نحن هنا من أجله.

وفى نهاية المقالة نريد معرفة رأيك فى مقالة التسويق الرقمي خلال فيروس كورونا


تعرف على افضل طرق للربح قد تفيدك

Similar Posts