الربح من كتابة المقالات: تعرف على استراتيجية للربح من كتابة المقالات

جميعنا نسعى وراء الربح فمنا من يبحث عن ربح أساسي و منا من يبحث عن الربح لزيادة الدخل و كلما بحثنا وجدنا العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول لبرح ما, فهناك مواقع عِده على شبكات الأنترنت كمواقع العمل الحر و التي تهتم بتقديم الخدمات المختلفه من البائع للمشتري و لكن في هذا المقال سنتحدث عن ما هو ليس بتقديم خدمه ما لمشتري بعينه, و لكن سنقوم بتقديم هذه الخدمه للعامه و بدون أن يقوموا بالدفع مقابل هذه الخدمه و من هنا سنتحدث عن الربح من كتابة المقالات.

عندما نريد أن نعرف معلومات عن موضوع ما في مجال ما نقوم مباشره بفتح محرك البحث و كتابة ما نريد الحصول عليه من المعلومات فتظهر لنا العديد من المقالات دون الحاجه الى ان نقوم بالدفع لصاحب هذا المقال, فقط نقوم بفتح المتصفح و الإلمام بكل ما نريده من معلومات نحتاجها سواء كانت للقيام بمهام معينه أو كانت للمعرفه العامه بالشئ.

لذلك فإن الربح من كتابة المقالات يحتاج ذوي الموهبه في لكتابة المقالات الذين ييمكنهم جذب القارئ للمقال منذ أن يبدأ في قراءة المقال من أول سطر و يبقى لديه نفس الرغبه في قراءة ماتبقى من المقال.

مميزات الربح من كتابة المقالات

أولاً: يتميز الربح من كتابة المقالات أنه يمكن أن تقوم بتطبيقه بسهوله و يُسر.

كما ذكرنا أن الربح من خلال الإنترنت له العديد من الطرق و لكن الربح من كتابة المقالات يتميز بالسهوله في التطبيق, حيث أنه يترك للكاتب العنان في حريه التعبير و الإبداع في الكتابه و التميُز .

و لكن قبل أن تبدأ في التوجه مسرعاً لكتابة المقالات و إطلاق العنان لإبداعك يجب أن تكون على قدر كافي من العلم بإدارة المواقع و معرفه التفاصيل المهمل للسيو المتعلقه بمحركات البحث.

ورغم ذلك سيبقى الربح من كتابة المقالات من أهم و أفضل و أسهل الطرق التي يمكن تحقيق الربح من الأنترنت عن طريقها.

ثانياً: يتميز الربح من كتابة المقالات ايضاً بأنه يمكنك اختبار التجربه قبل أن تتوغل فيها.

فكما وضحنا مُسبَقاً أن الربح من كتابة المقالات يحتاج من لديه الموهبه في الكتابه بأسلوب يجذب القارئ للمقال و يتستمر لديه الرغبه في قراءة المقال من البدايه و حتى النهايه.

و لذلك يمكنك أن تختبر قوة مقالاتك و قُدرتك على كتابة المقالات و جذب القُراء عن طريق عرض مقالاتك على زملائك أو اقاربك حتى تتأكد من ذلك أو يمكن عرضها على الحسابات التي تمتلكها على مواقع التواص الأجتماعي وتُلاحظ مَدى تفاعل أصدقائك مع هذه المقالات.

كما يمكنك ايضاً التجربه عن طريق انشاء مدونه مجانيه على ووردبريس.

ثالثاً: سهولة التَعلٌم في مجال الربح من كتابة المقالات.

  • القراءه، القراءه هي المصدر الأول و الأهم للتعلم . منذ الطفوله و نحن نبدأ بالقراءه لنتعلم كل ماهو جديد، كذلك هو الحال في هذه المجال.
  • حتى تتمكن من أن تصبح كاتب مقالات مميز يجب أن تُكثِر من قراءة المقالات في مجالات عِده و تنظر بعين فاحصه على طريقة الكتابه و اختيار العناوين و كذلك العناوين الجانبيه و تحديد ما يمكن أن تقوم بكتابته لجذب القارئ لتجعل مقالك أكثر احترافيه و جاذبيه وتميٌز.

رابعاً: اختيار مجال مُعين و ايضاً القدره على التنوع مابين المجالات المختلفه

  •  يتميز هذا المجال بأنه مجال متنوع , له العديد من الأسايب و الإتجاهات فيمكن أن تقوم بكتابة مقالات خدمات أو مقالات عن الصحه و أو حتى يمكنك القيام بكتابة مقالات متنوعه.
  • هذا المجال لا يقيدك بالكتابة في اتجاه واحد و لكن يمكنك الكتابه في أي اتجاه تراه مناسب لقُدراتك و موهبتك و قُدرتك على الإبداع فيه.

و كما وضحنا من قبل أنه يجب عليك عند كتابة المقالات بهدف الربح أن يكون لديك درايه بمعايير السيو المتعلقه بمحركات البحث و التي يمكن م نخلالها أن يتصدر مقالك محركات البحث و أن يصبح لمقالك و موقعك الكثير من الزائرين

 كتابة المقالات ليس بالأمر الذي يمكن أن نُطلع عليه أنه في غاية السهوله, برغم سهولة هذا المجال إالا أنه قد يُكلفك الكثير من الجهد و الوقت لتقوم بكتابة مقال ممتاز أو قد يُكلفك المال إذا كنت قد كلفت أحد الكُتاب بكتابة مقالات لك و لكن إذا قُمنا بكتابة المقالات و لنفترض 10 مقالات و لم يصل الى الزائرين سوى 5 أو 3 مقالات فأنت هنا تقوم بتضييع جُهدك و مالك و لذلك سنُقد لك معايير السيو الخاصه بمحركات البحث حتى تستطيع أن تنال العائد المالي

معايير السيو التي يجب الانتباه إليها

أولاً: عنوان المقال.

يجب أن تقوم باختيار عنوان المقال الذي يُمكنك من جذب الزائرين و في نفس الوقت تكون متوافقه تماماً مع السيو, أي أن العنوان يجب أن يحتوي على الكلمه المفتاحيه للمقال.

ثانياً: الكلمات المفتاحيه لكتابة مقال يهدف إلى الربح من كتابة المقالات.

الكلمات المفتاحيه, ماهي؟

هناك العديد منا لا يعرف ما هي الكلمات المفتاحيه ولا الهدف منها. الكلمات المفتاحيه هي الكلمات التي يستخدمها الزائرين في البحث عن غايتهم في محركات البحث و هي ما تجعل مقالك يظهر في الأختيارات التي تظهر للقارئ في نتيجة البحث و قد تتكون الكلمه المفتاحيه للمقال من كلمه واحده أو اثنان أو ثلاثة كلمات, و عليك أن تقوم بتكرار الكلمه المفتاحيه عِدة مرات في المقال حيث أنها يجب أن لا تقل عن 7 مرات.

ثالثاً: المُقدمه.

من ضمن الخطوات المهمه ايضاً هي الإهتمام بمُقدمة المقال,  فالمُقدمه هي ما يُعرف بأول 50 إالى 100 كلمه في المقال, حيث أنها يجب أن تحتوي على الكلمات المفتاحيه للمقال بصوره واضحه و متكرره.

و يجب أن تتميز المُقدمه بأن تكون شيقه و جذابه للقارئ حتى يستمر لديه الشغف لتكملة قراءة المقال, و أن تُنوه فيها عن كل مايُقدمه المقال من معلومات و لكن في صوره مختصره و جذابه.

رابعاً: العناوين الجانبيه و الكلمت المفتاحيه.

يجب أن تحتوي معظم العناوين الجانبيه الكلمات المفتاحيه للمقال , فكما ترى في هذا المقال أن معظم العناوين الجانبيه تحتوي على الكلمات المفتالاحيه للمقال.

خامساً: القيام بتمييز الكلمات المفتاحيه.

قد يتعجب البعض لهذا العنوان فكيف يمكنني أن اقوم بتمييز الكلمه المفتاحيه؟!

فهذا يتم بكله سهوله و يُسر عزيزي القارئ فعند كتابة بعض الكلمات المفتاحيه في المقال يمكن أن تقوم بكتابتها بخط عريض فقط. فتمييز الكلمه المفتاحيه قد يُحسن السيو و يُساعد على ظهور مقالك في محركات البحث.

 

ختاماً نتمنى أن يكون  هذا المقال مُلِم بقدر كافي من المعلومات المفيده لطرق الربح من الانترنت عن طريق كتابة المقالات 

 

 

 

Similar Posts