مرحبًا بكم في مدونة المحترف المصري ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

الربح من موقعك: تعلم كيف تستفيد من موقعك وتحقق أرباح

Advertisements3

يعتقد الكثير من الناس إن كسب المال من على الإنترنت، يأتي من طريق واحد فقط  وهو أن يكون لديك جمهور على موقعك الإلكتروني، أو على شبكات التواصل الاجتماعي، لكن في الحقيقة هذه هي إحدى الوسائل فقط، وهناك الكثير من طرق الربح من موقعك ، مثل: أن يكون لديك مدونة رائعة، وتنعم بملايين الزيارات في الشهر، لكن ذلك لن يفيد كثيراً إذا لم يكن لديك محتوى جيد لتقدمه.

إذن، فأول ما يجب عليك التفكير به عندما تقرر بيع منتج ما على الإنترنت  هو: ما الذي سوف يشتريه العملاء مني؟ وأصبح من الشائع العثور على أشخاص يشتكون من عدم بيع أي شيء على الإنترنت، لأنهم يريدون ربح المال من خلال الإعلانات على موقعهم الإلكتروني، وعلى الرغم من كون ذلك أحد الخيارات إلا أنه لم يعد الخيار الأفضل الذي وبالطبع هناك حالات يتمكن فيها الناس من الوصول إلى النجاح من خلال الإعلانات، لكنهم أعداد قليلة فقط، وفي هذا المقال سوف نقدم لك ما الذي يمكنك بيعه على الإنترنت أونلاين.

أفضل الاستراتيجيات التى يمكنك اتباعها لتحقيق الربح من موقعك 

 

الربح من موقعك من خلال تقديم الاستشارة

الربح من موقعك

Advertisements5

Advertisements6

تعد الاستشارة خياراً ممتازاً، لأولئك الذين لديهم معرفة جيدة في مجال معين على نحو الخصوص، و يتخصصون في هذا المجال، فعلى سبيل المثال:

  • تخيل أنك أخصائي في مجال الأموال الشخصية والاستثمارات، من المحتمل أن تكون قد درست كل ما يتعلق بذلك، أو اكتسبت المعرفة من خلال العمل في شركة متخصصة في هذا المجال مثلا، المهم هو أنك تعرف الكثير عن الاقتصاد، وإدارة الممتلكات، وأفضل الاستراتيجيات في مجال الاستثمارات الشخصية للحصول على ربحية عالية.
  • الآن تخيل أنك قمت بإعداد مدونة، وقناة على يوتيوب تضم نصائح ودروساً صغيرة حول هذا الموضوع،  بالتأكيد أنك على مدار الوقت، من خلال استخدام الاستراتيجيات لنشر المحتوى، وصلت إلى كسب جمهور كبير يقرأ باستمرار منشوراتك ومقالاتك، ويترك تعليقات لك، فضلاً عن أنه يشارك بشكل فعال عبر شبكات التواصل الاجتماعي لديك.
  • إن هؤلاء الأشخاص مهتمون بالمحتوى الذي تقدمه، وقد يحتاجون إلى المساعدة والاستشارة، فما يمكنك بيعه على الإنترنت أونلاين هو تقديم استشارة للأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدتك لتحسين أوضاعهم المالية الشخصية.
  • ولجذب العملاء لديك، يمكن أن تستخدم استمارة في موقعك الإلكتروني، حيث يعد أمراً كافياً، يمكن القيام بهذه الاستشارة من خلال الاجتماع شخصياً أو من خلال استخدام اجتماع عن طريق الفيديو، سكايب على سبيل المثال.

يقوم المستشارهنا بإجراء تحليل لوضع العميل، ويساعد في إيصاله إلى أهدافه، من خلال التخطيط وتنفيذ الأعمال الاستراتيجية، ويمكن القياس على ذلك، وتقديم الاستشارات في العديد من القطاعات السوقية، وفي مجال الأزياء، والإدارة، والتسويق والكثير غير ذلك.

الربح من موقعك من خلال تقديم الخدمات

الربح من موقعك

Advertisements6

هناك خيار آخر من أجل البيع على الإنترنت، وهو الخدمات، لنفترض أنه لديك الكثير من المعرفة في اللغة الإنجليزية، كما في الحالة السابقة، وتقدم المحتوى إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى تعلم اللغة، أو تطوير اللغة لديهم.

إذا كان جمهورك يثق بمعرفتك وقدرتك التعليمية، فإن ذلك سيعمل على زيادة رغبتهم في أن يدرسوا معك، صحيح؟ وهذا تماماً ما يمكنك بيعه: دروس خصوصية، بشكل مكاني مع الطالب، أو باستخدام تطبيق فيديو مثل سكايب.

ويمكن القيام بالأمر ذاته في مجالات مختلفة، وقطاعات عديدة، فمثلا:

Advertisements6
  • إذا كان لديك محتوى أونلاين في مجال تطوير البرمجيات، يمكنك بيع هذه الخدمة (كيف تقوم بإعداد تطبيق على جهاز محمول، مثلاً).
  • أو إذا كنت مهندس عمارة، يمكنك أيضاً تقديم المشاريع على الإنترنت
  • هناك آلاف الاحتمالات ويمكن أن تكون الأرباح هائلة!

النقطة السلبية لبيع الخدمات (وأيضاً الاستشارة) هي أنه بإمكانك فقط الرد وخدمة عدد محدود من العملاء، فأنت شخص واحد فقط، ويتوجب عليك تخصيص الكثير من الوقت لكل شخص من الأشخاص، أي في هذه الحالات لا تكون أمامك فرصة للارتقاء بأعمالك التجارية والمساهمة في نموها؛ بسبب ضيق الوقت، وزيادة عدد العملاء لديك.

الربح من موقعك من خلال بيع المنتجات

الربح من موقعك

يمكن للمنتجات المادية أيضاً أن يتم بيعها أونلاين، وهو أمر شائع جداً، وهناك الكثير من الناس الذين يشترون من المحلات الافتراضية، لأنه أمر يتمتع بسهولة أكبر من أن تذهب إلى محل حقيقي لتشتري منه، كما أن فكرة التسوق الأونلاين أصبحت شائعة جدا، وهي بطبيعة الحال تناسب أسلوب الحياة في العصر الحديث.

Advertisements6

ويعد هذا الخيار جيداً جداً لأولئك الذين لديهم محل مادي، ويرغبون في حمل أعمالهم التجارية إلى نقاط أبعد، لأولئك الذين يريدون البدء وبيع المنتجات من دون أن يكون أمامهم أية نفقات لإقامة المحل (الإيجار، مصاريف الكهرباء والماء…إلخ)

ولكي يكون لديك نشاط تجارة إلكترونية e-commerce فإنك تحتاج إلى شبكة ويب تضع من خلالها صور المنتجات، والوصف، وكذلك الأسعار، بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن تكون لديك منصة للدفع، وفريق عمل يعتني بكامل القسم التقني الذي يتطلبه الموقع الإلكتروني، لكن أيضاً هناك بعض المنصات التي تقدم كامل البنية الأساسية لمحل افتراضي على الإنترنت، مثل موقع Shopify…الخ

وهناك عنصر آخر مهم، وهو أنه يتوجب عليك العمل على إدارة أعمالك وكذلك الأمور اللوجستية التي تتعلق بالإرسال، وننصحك باستخدام أسلوب drop-shipper وتشمل نقل البضائع إلى مصنّع آخر، أو إلى محل توزيع بدلاً من إرسالها مباشرة إلى العميل

Advertisements6

وفي هذه الحالة، لا تحتاج إلى تكديس المنتَج في مستودعات: عندما يقوم العميل بطلب الشراء، تقوم بإرشاده إلى بائع الجملة، وهو بدوره يرسل له بضاعة الشراء مباشرةً.

الربح من موقعك من بيع المنتجات الالكترونية 

 يتم المتاجرة في المنتجات الرقمية أونلاين، وبشكل رقمي أيضا، ويمكن أن يتم استهلاكها بواسطة الحاسوب، أو أي جهاز محمول آخر، مثل القوارئ الإلكترونية الأجهزة اللوحية  I pads، الحواسيب المحمولة، وكذلك الهواتف الذكية.

ويتزايد الجمهور الذي يستهلك المنتجات الرقمية بشكل مستمر لعدة أسباب، إليك بعضاً منها:

Advertisements6
  • لا يحتاج الناس إلى الخروج من منازلهم للقيام بالشراء؛إذا كان المنتَج عبارة عن كتاب مثلاً ليس ضرورياً انتظار وصوله، بل يكفي أن تقوم بتحميل المادة التعليمية خلال بضع دقائق أو ثوانٍ.
  • أما إذا كان المنتَج عبارة عن دورة تعليمية أونلاين مثلاً، ليس ضرورياً مواجهة الازدحام اليومي والذهاب إلى المكان الذي تتم فيه الدروس، بل يمكن للطالب أن يستهلك المادة التعليمية على ذوقه ووفق مزاجه، في المكان والزمان الذي يقرّر؛ كما أن الأسعار تكون جذابة.
  • بالنسبة لأولئك الذين يقررون بيع هذا النوع من المحتوى أونلاين، هناك العديد من المزايا والفوائد: كالقدرة على البدء بمبالغ قليلة جداً من المال؛ لاستثمارها أو حتى من دون أية مبالغ استثمارية.
  • أن تتمتع بنموذج أعمال تجارية قابلة للارتقاء، وكذلك القدرة على العمل في أي مكان ترغب فيه وغير ذلك.

ولكي تصبح منتِجاً رقمياً من الضروري أن تطور العديد من الأعمال، والنشاطات لديك.

وفي حالة انك معلم على الإنترنت أونلاين مثلاً، فمن الضروري أن تحدد القطاع السوقي الذي ترغب في العمل به، وأن تقوم بالتخطيط للدورة التعليمية التي تضعها، وأن تقوم بتسجيل فيديوهات تعليمية، وكذلك الترويج للمحتوى عبر الإنترنت.

ونصيحتنا الأخيرة لك، هي أن تكون لديك منصة تقوم بإدارة المدفوعات، وأرسل المنتَج تلقائياً إلى المشتري وقدّم له خيارين:

Advertisements6
  • إما أن يقوم العميل بتنصيب المنتَج
  • أو أن يكون لديه دخول إلى منطقة العضوية.

Advertisements2
شارك المعرفة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on pinterest
Share on email
المحترف المصري

المحترف المصري

مدونة المحترف المصري، التى تهتم بمجالات ، استراتيجيات الربح من الانترنت والتسويق الالكترونى والعملات الرقمية والتداول وتطبيقات اندرويد و العاب اندرويد ، واخبار فى كافة المجالات حول العالم.

Mohamed Soliman

إعلان

ضع اعلانك هنا

أحدث المقالات