بايونير: رقم 1 فى الدفع والحصول على الاموال فى جميع أنحاء العالم

بايونير : الدفع والحصول على الاموال فى جميع أنحاء العالم

مجموعة Payoneer القابضة للاستثمارات المالية هي شركة مساهمة مصرية مقيدة بالبورصة المصرية وتعد شركه بايونير إحدى أكبر المجموعات الرائدة في مجال الاستثمار والخدمات المالية في المنطقة حيث تقوم بالاستحواذ واعادة الهيكلة وتأسيس المشروعات الجديدة في ثلاثة قطاعات رئيسية متخصصة، وهي قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، قطاع الإسكان والمقاولات والقطاع الصناعي.

 ما هي شركه Payoneer ؟

هي شركة خدمات مالية تقدم خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت وخدمات الدفع الالكترونية يمكن لأصحاب الحسابات البنكيه إرسال واستلام الأموال في حسابهم البنكي أو في البطاقة البنكية المدفوعة مسبقًا “Payoneer Prepaid MasterCard®”. يمكن استخدام الرصيد عبر الإنترنت أو في التجارة الالكترونية.

ويمكن استخدام البطاقة مسبقة الدفع الافتراضية التي تقدمها بايونير في سحب رصيد المستخدم عبر الصراف الآلي، الشركة متخصصة في تسهيل المدفوعات الدولية بين الشركات أو حتى بين المستقلين، وهي تتيح المعاملات عبر الحدود بأكثر من 150 عملة محلية باستخدام شبكتها المصرفية العالمية لتسهيل التحويلات المصرفية المحلية.

تأسست الشركة في عام 2005 برأسمال 2 مليون دولار تحت قيادة الرئيس التنفيذي لها يوفال تل بمشاركة مستثمرين آخرين من القطاع الخاص، قد لعبت بايونيردورا في تطوير التلفزيون الكبلي، الأقراص المضغوطة، دي في دي و شاشات البلازما، وقد تملكت شركة شارب 14% من الشركة في عام 2007. وقد أعلنت الشركة في مارس 2009 توقفها عن إنتاج أجهزة التلفاز بحلول مارس2010

أهم القطاعات التي تستثمر بها بايونير

1-قطاع الخدمات المالية:

بدأت مجموعه بايونير نشاطها في تقديم الخدمات المالية لعملائها من الافراد والمؤسسات منذ أكثر من 20 عامًا من خلال شركات تابعة محليا واقليميا، حيث تقدم خدمات في مجالات تداول الاوراق المالية، إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الاوراق المالية، الاستشارات المالية، ترويج وتغطية الاكتتابات، أمناء الحفظ، البحوث والصرافة.

بلغ متوسط معدل نمو صافي ارباح الشركات التابعة 56% سنويا، وتتوقع الشركة ارتفاع هذا المعدل مع تعافي الاقتصاد بصفة عامة، بلغت قيمة الاستثمارات التي ضختها المجموعة في السنوات الثلاثة الماضية حوالي 2,7 مليار جنيه مصري، كان وسيظل لها المردود الإيجابي على نتائج اعمال المجموعة، مع استمرار الأرتفاع المتوقع لاسعار العقارات وزيادة مبيعات القطاع الصناعى،

مقارنة بالتكلفة الاستثمارية المنخفضة التي إقتنصتها المجموعة في السنوات الماضية تقوم المجموعة في الوقت الحالي بزيادة راس مال بمبلغ 3 مليار جنية مصرى وذلك بغرض تنمية الاصول والمشروعات الحالية، فضلا عن اتمام بعض الاستثمارات الجديدة التي ستشكل إضافة وتكامل متميز للمجموعة .

تلك المجموعة حصة من مجموعة كونكورد الولايات المتحدة الأمريكية للاستثمارات وهي احدى كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال إدارة الاصول، بلغ اجمالي حجم العمليات المنفذة لقطاع الخدمات المالية 26 مليار جنيه مصري تقريبا في 2014 وتتوقع الشركة ارتفاع هذا الرقم مع ارتفاع حجم التعاملات في سوق المال مع التعافى الاقتصادي المتوقع.

عكف إدارة الشركة حاليا على تحقيق اقصى تكامل ممكن لشركات المجموعة لتحقيق اعلى معدلات نمو ممكنة لمساهميها من خلال تأسيس نشاطات فرعية تكميلية، حيث بدأت بالفعل في تأسيس شركات للتسويق العقاري وخدمات المقاولات المتخصصة للطرق والكباري والبنية الاساسية.

2- قطاع الإسكان والمقاولات

تمتلك المجموعة بصورة مباشرة وغير مباشرة 19 شركة في مجال الإسكان والمقاولات والتي يرجع تاريخ انشائها إلى عام 1906 ( 6 شركات منها مقيدة بالبورصة المصرية ) تزاول كافة الانشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للاراضي والاستثمار العقاري والسياحي والمقاولات بكافة اشكالها.

تقدر حصة المجموعة من قيمة صافي ألاصول العقارية المملوكة للقطاع 12,2 مليار جنيه مصري تقريبا وذلك وفقا للقيمة السوقية (البيعية) الحالية لهذه الاصول قدر حجم مخزون الاراضي المملوكة للقطاع باكثر من عشرة مليون متر مربع في أكثر الاماكن تميزا في القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي.

تبلغ قيمة تعاقدات المقاولات الحالية حوالي 5.3 مليار جنيه مصري محليا واقليميا.

3- القطاع الصناعي

يبلغ اجمالي قيمة مبيعات القطاع الصناعي التابع للمجموعة في السوق المحلي والخارجي 1,8 مليار جنيه مصري في 2014 ونتوقع ارتفاع حجم المبيعات مع تعافى الاقتصاد بصفة عامة اقرت المجموعة خطة لتطوير القطاع الصناعي التابع للشركة في 2015 من خلال دراسة امكانية الاستحواذ على مصانع تعمل في ذات المجالات بغرض رفع الحصة السوقية للقطاع محليا وخارجيا

فضلا عن تطوير وإضافة خطوط الإنتاج والاستعانة بكوادر متميزة ومتخصصة في هذه الصناعات متلك المجموعة استثمارات في ثلاثة قلاع صناعية في مجالات استراتيجية مختلفة والتي يرجع تاريخ انشائها إلى عام 1954 وهي الكابلات الكهربائية، مواد التعبئة والتغليف، الصناعات الغذائية .

كيف وصلت Payoneer الي هذا التوسع في فتره محدوده

تعتبر بايونير من أكبر المجموعات الاستثمارية على مستوى الشرق الأوسط، فلها فروع فى العديد من الدول، فى الإمارات، والسعودية، والبحرين، مقرها الرئيسى بالقاهرة، وبدأت نشأتها بهدف توسع نطاق أعمالها عبر زيادة رأس مال الشركة من خلال الدخول فى قطاعات محددة من خلال الاستحواذ على شركات غير مدرجة فى البورصة ليتم إعادة هيكلتها

ثم يتم طرحها فى البورصة ولكن مع حدوث الأزمة المالية فى عام 2008 أتاحت فرص أفضل فى ذلك حيث تراجعت القيم السوقية لشركات كثيرة، مما سهل عملية الاستحواذ عبر البورصة لشركات لديها فرص لتتوسع، وتتميز بالشفافية حيث إن قوائمها المالية منتظمة، ونتائجها المالية معلنة وتحت إشراف الرقابة المالية، وهيئة الاستثمار، ومن هنا بدأت الشركة تعيد توجيه استثماراتها فى هذا الاتجاه.

عمومية « Payoneer »

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق إن شركة بايونيرز أودعت عرضها الجديد للاستحواذ على خمس شركات تابعة، وجارٍ دراسته والمستندات المرفقة به.

كما سمحت الهيئة لـ”بايونيرز” بالسير في إجراءات عقد عموميتها للموافقة واعتماد التقييمات وزيادة رأس المال لتنفيذ الصفقة التي تعدّ سابقة أولى في المنطقة، من خلال الأسهم المملوكة لمساهمين رئيسيين، على أن يتمّ رد نفس هذا العدد من الأسهم في ضوء الأسهم المستجيبة من خلال زيادة رأس المال المصدر بالقيمة العادلة التي سيتم على أساسها تنفيذ العرض.

وأشارت المصادر إلى أن الجمعية العامة غير العادية وافقت على زيادة رأسمال “بايونيرز” بحد أقصى 287.58 مليون سهم المقابلة للأسهم المستهدفة بناء على عروض الشراء وفقًا لمعامل المبادلة، على أن تخصص بالكامل للمساهمين الرئيسيين الذين سيقومون بتوفير الأسهم محلّ المبادلة للشركة مقدِّمة العرض.

وتعتزم “بايونيرز” تقديم عرض شراء على 5 شركات تابعة لها مقيدة فى البورصة ينتج عنها زيادة حصتها ومجموعاتها المرتبطة حتى 90% من رأسمال تلك الشركات، وذلك تزامنًا مع خطة لتقسيم “القابضة” إلى 3 كيانات تعمل بمجال الخدمات المالية غير المصرفية، والعقارات، والصناعة.

ووافقت “بايونيرز” القابضة بعد مناقشات مع “الرقابة المالية” فى وقت سابق، على إجراء تعديل في نتائج تقرير القيم العادلة لسهمها والأسهم المستهدفة بالعرض انتهت إلى تقييم سهم بايونيرز بنحو 8.66 جنيه، وسهم الجيزة العامة للمقاولات بنحو 2.086 جنيه، والمتحدة للإسكان والتعمير بنحو 6.76 جنيه والصعيد العامة للمقاولات 1.163 جنيه، والقاهرة للإسكان والتعمير 28.58 جنيه، والكابلات الكهربائية المصرية 3.111 جنيه.

شرح انشاء حساب بايونير خطوة بخطوة بعد تحديثات 2021 | التسجيل في بايونير payoneer

يمكنك أيضا قراءه المقال حول البيبال وكيفية عمل فيزا مجانية 

Similar Posts