تعدين البتكوين من جهازك: كيف يمكنك تعدين البيتكوين من جهازك 2021

 تعدين البتكوين من جهازك: كيف يمكنك تعدين البيتكوين من جهازك

تعد عملية تعدين البتكوين هي أحد الطرق التي يحصل بها الأشخاص على البتكوين، وقد كانت تلك الطريقة مجزية فيما مضى، ولكن في الوقت الحالي ومع زيادة عدد من يقومون تعدين البيتكوين، صار الأمر متطلبا لبذل المزيد من الجهد بهدف الحصول على بعض من البتكوين، وإمكانية تحقيق أرباح مجزية من وراء ذلك.

تعدين البتكوين من جهازك

ما معنى عملية تعدين البتكوين؟

إن عملية تعدين البتكوين من جهازك تشبه إلى حد كبير أن يتم التنقيب عن الذهب في المناجم المنتجة له في باطن الأرض، وهكذا هو الأمر في تعدين البتكوين، حيث تبحث أيضا عن العملات ولكن بالطبع ليس والبحث عن الذهب، إذ تقوم بتعدين العملات عن طريق استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وللأسف أن ذلك الأمر أصبح في غاية الصعوبة مع التطور الكبير في التكنولوجيا، وتزايد أعداد المعدنين.

و بإمكاننا أن نسمي عملية تعدين البيتكوين بأنها عبارة عن إجراء حل المعادلات الرياضية الصعبة بواسطة أجهزة كمبيوتر لها قدرات خارقة جدا، ويحصل المعدنين على مكافآت في صورة عملات بتكوين، وتغيير شبكة بتكوين مستويات الصعوبة للمعادلات الرياضية، يجعلها أكثر صعوبة ويتوقف ذلك على سرعة المعدنين في حلها.

كيف كان يتم تعدين البتكوين فيما سبق؟

كان تعدين البتكوين في بدايته يحدث عن طريق استخدام البطاقات الرسومية، والتي بإمكانها أن تنفذ تلك العمليات بصورة أسرع، ولكن يعيبها أنها تستهلك كم كبير من الطاقة الكهربية، ومن ثم فقد تم إنتاج منتج جديد للمساعدة في عملية تعدين البتكوين، وكان من أول تلك المنتجات شريحة تدعى ASIC

وقد صممت مخصصة لغرض عملية التعدين، ومن مميزاتها أنها قد سرعت من عملية التعدين مع توفير الاستهلاك للطاقة ليصبح استهلاكا أقل.

الأسباب التي زادت من صعوبة التعدين في وقتنا الحالي:

  • إن عملية تعدين البتكوين كانت مربحة جدا في بدايتها ولكن مع انتشار البتكوين وزيادة البحث عنه، ازداد عدد المعدنين لعملة البتكوين، الأمر الذي زاد من عملية البحث عن البتكوين بصورة كبيرة جدا.
  • ومن المعروف أن عملية تعدين البتكوين هي عبارة عن إيجاد حلول للمعادلات الرياضية والرموز، وأيضا أنه سوف يتم إصدار حوالي 21 مليون عملة بتكوين فقط، وبعد ذلك سوف يتم التداول بتلك العملات، ولن يتم إصدار أي جديد منها، وقد أدى كل ذلك إلى إحداث صعوبات في عملية التعدين في وقتنا الحالي.
  • ولكن نذكر أن سعر العملات يرتفع بزيادة التعدين عليها، ومن ثم تصبح عملية التعدين أكثر ربحا وبصورة جيدة، وقد ساهمت التكنولوجيا كثيرا في اكتشاف المزيد من طرق التعدين للعملات الرقمية، مما ساهم في زيادة الأرباح منها.

خطورة استخدام جهازك الشخصي في تعدين البتكوين:

إذا كنت تقوم باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك في تعدين البتكوين، فعليك إذا تحمل كافة النتائج التي سوف تنتج عن ذلك، فهي طريقة منتشرة جدا، ولكنك يجب أن تتوخى الحذر لأن ذلك سوف يؤدي إلى مخاطر عديدة ومن أهمها:

1- إتلاف جهاز الكمبيوتر الشخصي:

وذلك لأن عملية تعدين البتكوين هي عملية معقدة جدا وليست مجرد انك تفتح برنامج وتترك الجهاز يعمل عليه لفترات طويلة جدا فقط، بل إن البرامج التي تحملها وتستخدمها تقوم بإجراء الملايين من الحسابات، والتي تستهلك موارد الحاسوب مثل معالج الرسوميات والذاكرة العشوائية.فحين تقوم بإجراء فك البلوك واحد يشتمل على عدد 25 عملية بتكوين،

فأنت بحاجة إلى موارد قوية قد تصل إلى 1 تيرا هاش، في حين أن أقوى جهاز كمبيوتر لا يمكن أن يصل إلى تلك القوة، ببساطة أنت لا تفعل هنا سوى أنك تعطل جهازك وتضيع وقتك دون فائدة، وقد تتسبب في فقدان البيانات التي تحتفظ بها على جهازك، وأضف إلى ذلك تكلفة إصلاحه، أو شرائك جهازا جديدا.

2- الفيروسات تحب أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم في التعدين

إن تنزيل برامج التعدين على الكمبيوتر الخاص بك والبحث عن عملية التعدين بصورة مستمرة عبر الإنترنت، يوقع بجهازك تحت طائلة الكثير من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

فأنت لا يمكنك أن تفرق بين المواقع الأصلية التي تتمتع بمصداقية، والمواقع المزيفة والضارة، فإذا كنت مبتدئا في ذلك المجال يجب ألا تدخل إلى أي موقع إلا بعد التأكد من مصداقيته، حيث تدخل الكثير من المواقع المزيفة تحت إسم مجال العملات الرقمية، ويكون هدفها أن تسرق بيانات جهازك لتتحكم بها في عمليات أكبر.

ومن أكثر تلك الفيروسات انتشارا

  • win32
  • Trojan

والتي تقوم بتبديل عنوان ( DNS) التابع لجهازك، ومن ثم تحول جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى روبوت للتعدين.

ويستهدف من يقومون على تلك الفيروسات إصابة عدد كبير جدا من الأجهزة ،والتي من خلال جمعها يحصل هؤلاء القراصنة على أرباح جيدة، فيجب عليك أن تتوخى الحذر إذا قمت بالتعديل من خلال جهازك الشخصي، لكي لا تفقد جهازك، وكذلك عمليات تعدين البتكوين التي قمت بها.

تعدين البتكوين من جهازك عن طريق الشركات السحابية

وقد تم اكتشاف طريقة التعدين عن طريق الشركات السحابية فيما يعرف بالتعدين سحابيا؛ للمساعدة في زيادة الأرباح من عملية التعدين، وتتمثل تلك العملية ببساطة في إجراء استثمار طويل الأمد، يحقق أرباحه على فترة طويلة، وبذلك يضمن لصاحبه دخلا شهريا دون أي معاناة.

وكل ما تفعله بخصوص ذلك الأمر، هو أن تبادر بانضمامك لإحدى شركات التعدين سحابيا، والتي تقوم هي الأخرى بشراء المزيد من أجهزة التعدين،وتستخدم كل الأجهزة التي في الشبكة في عملية التعدين، ومن أفضل تلك الشبكات التي يمكنك أن تنضم إليها ما يلي:

شركة هاش فلير

وهي إحدى الشركات الموثوقة والتي لها السبق في تعدين البتكوين،وتتميز في أرباحها بأنها الأعلى ربحا بين غيرها من الشركات الأخرى.

شركة جينيسيس ماينينج

هي من أقدم شركات تعدين البتكوين، وتعد من أكبر الشركات الشهيرة والموثوقة، ولها عدد كبير جدا من العملاء على مستوى العالم، ولكنها في الواقع أقل ربحا بكثير من شركة (هاش فلير).

تعدين البتكوين من خلال وحدة المعالجة المركزية CPU

وكانت هذه الخطوة تستخدم مع بدايات تعدين البتكوين، وفي ذلك الحين لم تكن هناك أي صعوبة، ولكن ما حدث لاحقا من تطور عملية التعدين جعل الإقبال على تلك الخطوة ضعيف جدا.

وعندما تقوم بالبحث من خلال الحاسب الآلي سوف تجد الكثير من البرامج لتعدين البتكوين، والتي قد تقوم بالتعدين عن طريقها لمدة قد تصل إلى عام كامل دون حصولك على ربح سنتا واحدا، ولذلك يجب ألا تلجأ لذلك النوع من التعدين لأنه لن يفيدك، ولكن تم ذكره حتى تقوم بتجنبه.

تعدين البتكوين من خلال كروت الشاشة

وتعد كروت الشاشة أيضا إحدى الطرق القديمة في تعدين البتكوين، فسوف تجعلك قوة الهاش المنتجة لها تقوم بتعدين عملة بتكوين واحدة في ما يقرب من مائة عام.

وهناك العديد من العملات الجديدة التي بإمكانك أن تعدها بإحدى الطريقتين السابقتين.

الأجهزة الحالية المربحة للتعدين:

يعد جهاز (أنتي ماينر تي٩-١٢.٥ ) من أفضل الأجهزة لعملية التعدين في وقتنا الحالي ومن مميزاته :

  • ويصل وزنه إلى حوالي 5.5 كيلوجرامات
  • يقدر سعر الجهاز بما يقارب 1880 دولارا
  • وتكلفته في استهلاك الكهرباء تقدر بما يقارب 94 دولارا كل شهر
  • ولكن ذلك الجهاز يدر عائدا شهريا يقدر ب205 دولارا، فإذا قمت بخصم تكلفة استهلاكه للكهرباء، ستجد أن الأرباح المحققة ستبلغ 112 دولار شهريا، ولن يكون ذلك المبلغ في البداية مربحا بسبب سداد تكلفة الجهاز والتي قد تستغرق منك عاما كاملا، وبعد ذلك سوف تجد أن الأمر أصبح مربحا بالنسبة إليك.

Similar Posts