مرحبًا بكم في مدونة المحترف المصري ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

خدمة العملاء : 5 أخطاء لا يجب أن ترتكبها! (خدمة العملاء)

Advertisements3

خدمة العملاء : 5 أخطاء لا يجب أن ترتكبها! (خدمة العملاء), هذا ماسوف نتحدث عنه فى هذه التدوينة على مدونة المحترف المصري 93٪ من المستهلكين يقومون بعمليات شراء إضافية من شركة تقدم لهم تجربة إيجابية مع خدمة العملاء.
لا يمكن أن يكون هناك عمل ناجح بدون خدمة عملاء فعالة. المصداقية والثقة في علامتك التجارية مرتبطة بقوة بهذا. لذا ، إليك 5 أخطاء يجب تجنبها (أو عدم ارتكابها بعد الآن) للحصول على تجربة عملاء رائعة!


خدمة العملاء: 5 أخطاء لا يجب أن ترتكبها!


1. عدم التخصيص

يبقى التخصيص في صميم تجربة العميل. من المرجح أن يشتري 80٪ من المستهلكين من شركة تقوم بتخصيص تعاملاتها معهم.
أول شيء يجب فعله هو حظر البرامج النصية. يجب معاملة كل عميل بشكل شخصي. يجب أن يكون لديك أسماءهم وعناوينهم وآخر مشترياتهم …
للقيام بذلك ، احصل على أداة لتخزين معلومات عن عملائك (عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف والملفات الشخصية على الشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك) ومعرفة سجلهم.
سيساعدك ذلك على تخصيص رسائلك وتحسين اتصالك بهم. النتيجة: تجربة أفضل للمستهلك وأداء أفضل لعملك.

2. عدم الاستجابة

هل تريد الاحتفاظ بعملائك؟ تجنب تركهم دون إجابة لفترة طويلة. وفقًا لتحقيق أجرته Aircall:
90٪ من المستهلكين على استعداد للانتظار لمدة تصل إلى 5 دقائق على الهاتف.
94٪ يريدون الرد على بريدهم الإلكتروني في غضون 24 ساعة.
سيغادر 49٪ موقعك بعد دقيقة واحدة إذا لم يكن هناك رد على دردشة مباشرة.
الممارسة الجيدة
إذا لم تتمكن من الرد على طلبهم على الفور ، فأخبرهم بذلك. أرسل لهم رسالة مثل: “لقد أحطنا علما بطلبك ، وسنرد عليك في أقرب وقت ممكن”.
عندما تعدهم بإجابة في أقرب وقت ممكن ، تأكد من الحفاظ على كلمتك.

Advertisements6

3. قلة الاستماع

للرد على عميل ، يجب عليك أولاً الاستماع إليه. هذا هو أساس خدمة العملاء. امنح المستهلك الوقت لشرح وضعه. إذا أراد التعبير عن مشاعره ، حتى السلبية منها ، فلا حاجة لمقاطعته.

في نهاية عرضه ، لخص كلماته لتظهر له أنك استمعت إليه. ثم يمكنك أن تقدم له أفضل حل.
يجب عليك أيضًا الاستماع إلى ما يقال عن علامتك التجارية في المجال الرقمي. في حالة وجود شكوى على الشبكات الاجتماعية ، أو على مدونتك أو على المنتديات ، تحدث بصراحة وحل المشكلة بسرعة. سيؤدي ذلك إلى تجنب الطنانة السيئة مع زيادة فرص الاحتفاظ بمحاورك.

4. عدم الاعتراف بالأخطاء

أحد منتجاتك معيب؟ هل لم تلتزم بموعد التسليم النهائي؟ لا تكن بسوء نية ، اعترف بخطأك. ليس هناك ضرر في الاعتراف بالمسؤولية. هذا ليس دليلاً على الضعف من جانب الشركة ، بل دليل على الإنسانية والصدق والشفافية.
قبل كل شيء ، اعتذر عن نزع فتيل الأزمة! إذا كنت تستطيع تبرير خطأك ، فقم بذلك. لماذا لا تقدم تعويضًا بالمقابل؟ رسوم التوصيل المجانية أو تخفيض الشراء التالي سوف ترضي العميل. تعمل هذه الإيماءات على زيادة الولاء وتعزيز الثقة بعلامتك التجارية.

Advertisements6

5. استخدام المفردات المعقدة

إذا لم تكن خدماتك موجهة للخبراء ، تجنب استخدام المفردات المعقدة أثناء مناقشاتك. الشفافية هي أساس علاقات العملاء ، لا تنسى ذلك أبدًا.
باستخدام المصطلحات المعقدة ، لا يتعرف العميل على علامتك التجارية. النتيجة: لا يستطبع أخد القرار بشرائه أو عدم الرجوع إليك أبدًا.

خدمة العملاء عالية الجودة هي تلك التي تخصص رسائلها ، وتتفاعل بسرعة مع الطلبات وتستمع إلى العملاء. أيضًا ، لا تتردد في الاعتراف بأخطائك وأن تكون مهذبًا في اتصالك. هذا هو المفتاح لبناء ولاء العملاء وتحويل آفاق جديدة!


تعرف على افضل طرق للربح قد تفيدك

Advertisements6

Advertisements2
شارك المعرفة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on pinterest
Share on email
المحترف المصري

المحترف المصري

مدونة المحترف المصري، التى تهتم بمجالات ، استراتيجيات الربح من الانترنت والتسويق الالكترونى والعملات الرقمية والتداول وتطبيقات اندرويد و العاب اندرويد ، واخبار فى كافة المجالات حول العالم.

Mohamed Soliman

إعلان

ضع اعلانك هنا

أحدث المقالات