مرحبًا بكم في مدونة المحترف المصري ، لدينا أكثر من 20 عامًا من الخبرة

 فتح المواقع المحجوبة مجانا: تعلم كيف تقوم بفتح المواقع المحجوبة

 فتح المواقع المحجوبة مجانا: تعلم كيف تقوم بفتح المواقع المحجوبة
Advertisements3

في الفترات الأخيرة تزايدت أعداد المواقع المحجوبة في عدد من الدول، وأغلب تلك الدول للأسف هي دول عربية، ويتم حجب هذه المواقع لأهداف معينة، كأن تكون المواقع سياسية، وتشتمل حتى بعض من مواقع التواصل الاجتماعي مثلما في عدد من الدول، وبالطبع فإن للمستخدمين الحق في كامل الحرية في استخدام الإنترنت.

وعليه فسوف نتطرق إلى الحديث عن الطريقة التي يحدث بها حجب المواقع عبر الإنترنت، وأيضا سوف نتعرف على أبرز البرامج لفتح تلك المواقع المحجوبة، وأيضا بعضh من الطرق الأخرى لفتح تلك المواقع بدون استخدام برامج، وكيف نتجاوز حجب المواقع عبر الإنترنت بطرق مختلفة.

أسباب حجب المواقع عبر الإنترنت

 

  • كما سبق أن ذكرنا فإن كافة الدول تكون لها سلطة للتحكم في الإنترنت داخل حدودها، فهذا يعني أنها يمكنها القيام بحظر أي موقع يقدم محتوى معين، مثل دولة الصين التي تقوم بحظر مواقع التواصل الإجتماعي.
  • ولكل دولة أسبابها في حظر مواقع معينة، وأشهر ما يتعرض للحجب من مواقع هي في الأغلب مواقع التواصل الإجتماعي، مثل مواقع فيسبوك ويوتيوب وتويتر.
  • كما تقوم بعض الدول بحجب المواقع المتطرفة، او المواقع المعارضة سياسيا، وأيضا مواقع التورنت وما غير ذلك، وتختلف أسباب الحجب للمواقع تبعا لاختلاف ثقافات كل دولة.

كيف تتمكن بعض الدول من حجب المواقع عبر الإنترنت:

 

الحجب من خلال مزودي الخدمات ( ISP ) :

Advertisements6

أسهل طريقة لحجب المواقع عبر الإنترنت تكون من خلال قيام الأجهزة المختصة في الدولة بوضع قائمة المواقع التي تريد حجبها عن المستخدمين، وتقوم بإرسالها إلى الشركات التي تزود بخدمات الإنترنت.

ومن ثم تحدد الشركة نطاقات تلك المواقع Domains  وأيضا عناوينها الخاصة بها IPS ، ومن ثم يمنع مزود الخدمة تلك المواقع من فتحها داخل حدود الدولة من خلال إعدادات DNS .

الحجب عن طريق الكلمات الدلالية:

Advertisements6

وفي تلك الطريقة لا يحدث التركيز على موقع معين، ولكن يكون التركيز على محتوى بعينه، فيحدث أن يتم حجب كل عنوان URL  يشتمل على كلمة معينة.

فمثلا في دولة الصين إذا قصدت الدخول على أي رابط يشتمل على كلمة جوجل Google.com  فلن يتم فتحه معك.

كما أنه توجد طرق متقدمة أكثر قد تستخدمها بعض الدول تقوم بحظر بعض المواقع مثل ASN Blocking ، وما غير ذلك.

Advertisements6

طرق فتح المواقع المحجوبة مجانا عبر الإنترنت

توجد العديد من الطرق المختلفة التي تستطيع أن تعتمد عليها في ذلك، منها ما يبنى على تغيير إعدادات معينة في شبكة الإنترنت، ومنها ما يتم باستخدام برامج معينة، ومنها ما لا يستخدم أية برامج.

وسوف نتطرق معكم إلى أشهر تلك الطرق، وكيف تستخدم بصورة صحيحة، بهدف استخدام الإنترنت بكامل الحرية دون قيود.

 فتح المواقع المحجوبة مجانا من خلال مواقع بروكسي Proxy  :

 

إن أول طريقة يمكنك استخدامها بغرض فتح تلك المواقع المحجوبة دون الحاجة إلى برامج، هي أن تعتمد على مواقع بروكسي

Advertisements6

فما هو بروكسي Proxy؟

يمكننا القول بأن بروكسي هو عبارة عن وكيل ( خدمة وساطة) فيما بين مستخدمي الإنترنت والمواقع على شبكة الإنترنت، فعندما يقوم مستخدم ما بطلب موقع معين من خلال خدمة بروكسي، يقوم الوكيل بالذهاب إلى خادم الموقع، ويعرضه للمستخدم دون أن يحتاج المستخدم إلى طلب الموقع من خلال عنوانه الشخصي IP .

فتح المواقع المحجوبة من خلال إضافات المتصفح:

وإحدى الطرق الأخرى التي يمكنك أن تعتمد عليها، هي تجاوز المواقع المحجوبة بدون استخدام برامج، ويتم ذلك من خلال عدد من الإضافات البسيطة، التي يمكن تحميلها إلى مختلف المتصفحات بهدف فتح تلك المواقع المحجوبة.

Advertisements6
  • فمثلا نذكر منها إضافة Hola وهي من أبرز الإضافات التي تستخدم لمنع حظر المواقع.
  • وتوجد أيضا إضافة أخرى مميزة، وتعرف بإضافة Zenmate  والتي تعطيك إمكانية الوصول إلى عناوين أجنبية للIP .
  • ويمكنك أن تستخدم تلك الإضافة مع متصفحي موزيلا فايرفوكس وجوجل كروم.

فتح المواقع المحجوبة مجانا من خلال برامج VPN  :

  • تعد برامج VPN من أشهر الطرق التي يمكن الإعتماد عليها من مستخدمي الإنترنت، في فتح المواقع المحجوبة عبر الإنترنت.
  • وكلمة VPN عبارة عن اختصار لعبارة ( Virtual Private Network)  والتي تعني شبكة افتراضية وهمية، تقوم بتشفير اتصال بالإنترنت، وذلك مع تبديل عنوان الإنترنت التابع لك IP  بعنوان آخر تابع لدولة أخرى.
  • وعن طريق تلك الخطوات سوف تستطيع أن تدخل إلى المواقع المحجوبة بكل بساطة وسهولة، وذلك إلى جانب إخفاء أنشطتك ووجودك على الإنترنت، وسوف تبقى بصفة مجهولة على شبكة الإنترنت.

فتح و تخطي المواقع المحجوبة من خلال متصفح تور:

  • إن متصفح تور هو أحد أقوى الأدوات المتواجدة على الإنترنت إلى الآن، والتي تستخدم في تصفح الإنترنت بصفة مجهولة تماما، وذلك إلى جانب إمكانية استخدامه في تخطي المواقع المحظورة والدخول إليها عبر شبكة الإنترنت.كما أنه يعد المدخل إلى الويب العميق.
  • متصفح تور يتكون من شبكة واسعة من السيرفرات التي تنتشر على مستوى العالم والتي تكون مهمتها تشفير اتصالاتك بشبكة الإنترنت، وذلك من خلال عدد من طبقات الحماية يسمى عقد تور، ومهمة ذلك العقد هو إخفاء عنوان IP التابع لك، وإعطائك عنوان بديل له تستخدمه في تصفحك.
  • كما يوفر لك عدة أدوات قوية جدا لكي تخفي هويتك بصورة كاملة على شبكة الإنترنت، فسوف تتمكن من تصفح مواقع الإنترنت كأنك مستخدم من بلد آخر، فهو يعد من أفضل الأدوات المميزة التي ينبغي استخدامها والاستفادة منها.

 من خلال ترجمة جوجل:

  • نعم أيها القارئ، وكما قد قرأت في عنوان تلك الفقرة، فيمكنك تخطي المواقع المحجوبة عن طريق استخدام إحدى الحيل البسيطة، وذلك عن طريق تجاوز الموقع باستخدام أداة جوجل للترجمة.
  • فكل ما سوف تفعله هو ان تقوم بنسخ روابط المواقع المحظورة، ومن ثم تذهب إلى أداة الترجمة بجوجل فتلتصق ذلك الرابط الخاص بالموقع، ثم تقوم بتحديد لغة لا يوجد بها الموقع، وهذا يعني أنه إذا كان موقعا عربيا مثلا، فتحدد أنت لغة أخرى مختلفة مثل اللغة الإنجليزية.
  • وبعد ذلك تذهب إلى مربع الترجمة الثاني وتحدد اللغة الأصلية للموقع ومن ثم تضغط على الترجمة Translate، وستلاحظ أنه قد تم توجيهك إلى الموقع المحجوب مع توافر إمكانية التصفح بسهولة تامة.

 من خلال متصفح أوبرا

  • إن متصفح أوبرا من أكثر المتصفحات تميزا وسهولة في الإستخدام، والذي يشبه إلى حد كبير في أسلوب تصميمه متصفح جوجل كروم، وقد تم بناءه على نواته.
  • ولكن الأهم هنا هي تلك الميزة التي ينفرد بها المتصفح، حيث ان بإمكانك تخطي حظر المواقع باستخدام متصفح أوبرا ببساطة ودون الحاجة إلى أدوات إضافية.
  • حيث يتمتع الموقع خاصية VPN الموجودة في تصميم المتصفح، وذلك دون اللجوء إلى إضافة خارجية.
  • وبإمكانك تفعيل تلك الميزة عن طريق الإعدادات فتختار الحماية والخصوصية، ومن ثم تمكن خاصية VPN ، وبعد ذلك سوف تتمكن من تخطي حجب المواقع والدخول إليها بسهولة تامة، دون الحاجة إلى أي برامج أو إضافات.

وبذلك نكون قد جمعنا لكم عددا من طرق تخطي حظر المواقع المحجوبة على الإنترنت، و نبرئ ذمتنا أمام الله من سوء استخدام تلك الطرق في ما يغضب الله ويخالف شريعته.

 

Advertisements2
شارك المعرفة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on pinterest
Share on email
المحترف المصري

المحترف المصري

مدونة المحترف المصري، التى تهتم بمجالات ، استراتيجيات الربح من الانترنت والتسويق الالكترونى والعملات الرقمية والتداول وتطبيقات اندرويد و العاب اندرويد ، واخبار فى كافة المجالات حول العالم.

Mohamed Soliman

إعلان

ضع اعلانك هنا

أحدث المقالات