قبول موقعك في أدسنس: طرق وأفكار لقبولك فى أدسنس

قبول موقعك في أدسنس

يمكن أن تكون قد  قضيت ساعات لا تحصى في تصميم وتحديث موقع الويب الخاص بك. لكنك لا تحصل على أموال مقابل كل عملك الشاق،بدلاً من ترك جهودك تضيع ، يمكنك تحقيق الدخل من موقعك الإلكتروني عن طريق إضافة Google AdSense، وفى هذا المقال سنتعرف على كيفيه الربح من أدسنس

ما هو جوجل ادسنس؟

Google AdSense هو برنامج إعلاني يسمح لك بعرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو مقاطع فيديو YouTube والحصول على أموال عندما ينقر عليها الزوار.

يتم إنشاء الإعلانات من الشركات التي تستخدم برنامج Google AdWords الذي تطعمه باستخدام رمز AdSense خاص على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.

بالنسبة إلى مواقع الويب أو المدونات الجديدة ، يمكن أن يكون برنامج Google AdSense أحد أسرع الطرق لتحقيق الدخل ، ولهذا السبب فهو شائع جدًا.

باختصار ، إن AdSense عبارة عن شبكة إعلانية تديرها Google. وتعتبر هذه الشركة طريقة مجانية للمواقع الإلكترونية لكسب المال من خلال عرض إعلانات Google المستهدفة على مواقعها.

الإعلانات تأتي في جميع الأشكال والأحجام والانواع والاهتمامات،باختصار تغطى جميع الأزواق.

يمكن أن يعرض موقعك الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والإعلانات التفاعلية كاستراتيجية لتحقيق الدخل.

ويمكن القول إن أفضل جزء في Google AdSense (بغض النظر عن التكلفة – أنه مجاني) مما يعنى أنك لن تضطر إلى التعامل مع المعلنين مباشرة حيث يتم التعامل مع كل شيء من خلال منصة Google ، لذلك لا داعي للقلق بشأن جمع الأموال أو الحفاظ على العلاقات عند استضافة الإعلانات.

يعمل Google كل هذا من أجلك حيث يجمع المال من المعلنين ، ويحافظ على 32 ٪ لدوره في تسهيل العملية ، و 68 ٪ المتبقية تذهب إلى الناشر (أنت).

إنها في الأساس طريقة خالية من المتاعب لكسب المال من خلال عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك.

كيف يعمل AdSense؟

يعتمد برنامج AdSense على نظام عروض التسعير ، والذي يشار إليه باسم “مزاد الإعلانات”، يحدد المعلنون المبلغ الذي يرغبون في دفعه مقابل عرض إعلاناتهم عن طريق تحديد أقصى سعر للمزايدة، تقوم Google تلقائيًا بربط المعلنين بالناشرين الذين لديهم مستخدمون ذوو صلة بالإعلانات.

على سبيل المثال ، إذا كنت تدير مدونة للأمهات الجدد حول اجتياز الفترة الأولى من الحمل ، فلن يشاهد زائرو موقعك على الويب إعلانات تتعلق بكرة القدم مثلا.

إذا عرض المزيد من المعلنين عرضًا على موقعك ، فستزداد عروض الأسعار أيضًا من أجل الحفاظ على قدرتهم التنافسية. في هذه الحالة ، ستتمكن من كسب المزيد من المال كناشر محتوى.

تستخدم Google أداة تسمى “ترتيب الإعلان” لتحديد الإعلانات التي ستظهر على موقع الويب الخاص بك، هذه هي الصيغة الأساسية التي يستخدمها ترتيب الإعلان.

صيغة ترتيب الإعلان 

تعتبر نقاط الجودة في غاية الأهمية ، وهذا هو سبب ترجيحها بنفس القدر مع عرض الأسعار.

يتم قياس نقاط الجودة من خلال نسب النقر إلى الظهور المتوقعة استنادًا إلى الأداء السابق بالإضافة إلى العوامل الأخرى ذات الصلة ، مثل الكلمات الرئيسية.

هذا يعني أن إعلانًا ذا عرض أقل في السعر يمكن أن يفوز بالمزاد إذا حصلوا على نقاط جودة عالية ، حتى إذا حصل معلنون آخرون على عرض سعر أعلى.

وذلك لأن Google تريد التأكد من النقر على الإعلانات ، وهو سيناريو مربح للجانبين لموقعك على الويب والمعلن وجوجل.

أنواع إعلانات AdSense

تقدم Google مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات لتشغيلها على موقع الويب الخاص بك ،وذلك من خلال:

  • النص: تستخدم الإعلانات النصية الكلمات ، إما كوحدة إعلانية (عرض واحد) أو وحدة وصلات (قائمة العروض) ، وتأتي بأحجام متنوعة حيث يمكنك تخصيص لون المربع والنص والارتباط.
  • الصور: الإعلانات المصورة هي إعلانات رسومية. أنها تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام.
  • يمكنك تحديد خيار خلاصة الإعلان الذي يمزج بين الإعلانات النصية والمصورة.
  • الوسائط الغنية: هذه هي أنواع الإعلانات التفاعلية التي يمكن أن تتضمن HTML والفيديو والفلاش.
  • فيديو
  • صور متحركة

كيفية قبول موقعك في أدسنس ؟

الخطوة 1: قم بإعداد موقعك

قبل البدء ، يجب أن يكون لديك موقع ويب موجود لكى يتم قبول موقعك في أدسنس

لا يمكنك التقدم لبرنامج AdSense على موقع افتراضي أو مستقبلي،لذلك بالنسبة لأولئك منكم الذين هم بصدد إنشاء موقع ويب جديد أو لديهم صفحة مقصودة “قيد الإنشاء” ، تحتاج إلى التأجيل قبل التقديم.

الخطوة 2: تأكد من توافق موقعك.

 الخطوة 3: التقديم على AdSense

الآن بعد أن بدأ تشغيل موقع الويب الخاص بك ، أصبحت جاهزًا للتقدم إلى AdSense، أول شيء عليك القيام به هو الانتقال إلى موقع Google AdSense على الويب، ومن علامة التبويب الصفحة الرئيسية ، ابحث عن زر “الاشتراك الآن” ، وانقر فوقه لبدء عملية تقديم الطلب.

 الخطوة 4: تكوين إعلاناتك.

الآن عليك تحديد أنواع الإعلانات التي تريد عرضها على موقع الويب الخاص بك.

الخطوة 5: انسخ رمز AdSense والصقه في موقعك.

 الخطوة 6: تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بك.

عند تمكين AdSense ، تحتاج إلى تضمين سياسة الخصوصية على موقع الويب الخاص بك لكى يتم الموافقه و قبول موقعك في أدسنس . تم إعداد هذا للسماح لزوار موقعك الإلكتروني بمعرفة أن شبكة الإعلانات تعرض الإعلانات على موقعك.

الخطوة 7: تحقق من القيام بتأكيد عنوانك.

 بمجرد البدء في تحقيق أرباح من Google AdSense ، ستتلقى بطاقة من Google في البريد. قبل أن تتمكن من سحب أرباحك ، ستحتاج إلى التأكد من صحة عنوانك.

ستتضمن البطاقة رقم تعريف شخصي مرتبط بحسابك في AdSense. ما عليك سوى اتباع التعليمات الموجودة على بطاقتك للتحقق من رقم التعريف الشخصي عبر الإنترنت.

بمجرد التحقق من رقم التعريف الشخصي والعنوان ، ستتمكن من صرف المدفوعات عندما يصل حسابك إلى حد الدفع المحدد.

إيجابيات الربح من أدسنس 

يتميز برنامج Google AdSense بالعديد من المزايا الرائعة بما في ذلك:

  • الانضمام مجاني.
  • متطلبات التأهل سهلة ، مما يعني أنه يمكنك تحقيق الدخل من موقعك على الويب أو مدونتك حتى عندما تكون جديدة.
  • هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإعلان والعديد من الخيارات التي يمكنك تخصيصها لتناسب شكل وأسلوب موقعك.
  • تدفع Google شهريًا عن طريق الإيداع المباشر إذا بلغت حد 100 دولار أمريكي.
  • يمكنك تشغيل الإعلانات على عدة مواقع ويب من حساب AdSense واحد.
  • هناك خيارات لعرض الإعلانات على أجهزة الجوال وخلاصات
  • يمكنك إضافته بسهولة إلى حساباتك على Blogger و YouTube ، على الرغم من أنه باستخدام YouTube ، ستحتاج إلى ما لا يقل عن 1000 مشترك و 4000 ساعة من وقت المشاهدة لتشغيل AdSense على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

سلبيات الربح من أدسنس 

هناك بعض السلبيات لـ AdSense أيضًا:

  • يمكن لـ Google إنهاء حسابك في الحال ، ولن يكون ذلك مسامحا إذا انتهكت القواعد.
  • مثل جميع أشكال الدخل عبر الإنترنت ، تحتاج إلى حركة المرور لكسب المال.
  • عندما ينقر الأشخاص على إعلان AdSense ، فإنك تجني بعض المال ، ولكن يغادر الزائر موقعك أيضًا ، مما يعني أنك تفقد الفرصة لكسب المال من منتجات الشركات التابعة ذات الأجور الأعلى أو منتجاتك وخدماتك الخاصة.
  • لا تدفع بالضرورة أكثر من البرامج الإعلانية المماثلة الأخرى.

وفى الختام: يعد AdSense خيارًا رائعًا لتحقيق الدخل ، ولكنه ليس برنامجًا لتحقيق الثراء السريع أو كسب المال.

علاوة على ذلك ، لدى Google قواعد يبدو أن بعض المدونين يفقدونها عند قراءة شروط الخدمة ونتيجة لذلك ، اكتشف العديد من مالكي مواقع الويب الطريقة الصعبة التي انتهكوا بها سياسة Google وفقدوا حساباتهم إلى الأبد.

 

Similar Posts